سامر البرقاوي: "نص يوم" الأكثر نضجاً وأتمنى العمل مع هيفاء

المخرج سامر البرقاوي

21.06.2016 | 09:59

في الوقت الذي يتابع فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي نقد مسلسل "نص يوم" رفض مخرجه سامر البرقاوي التعليق على هذه الانتقادات حتى نهاية موسم العرض، معتبراً أنه العمل الأكثر نضجاً في مسيرته، وعبر في الوقت ذاته عن رغبته في العمل مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

ونقلت صحيفة "السفير" عن البرقاوي قوله أنه حالياً يضع اللمسات الأخيرة على مسلسل "نص يوم" مشيراً إلى أن هذا المسلسل هو متابعة للمشروع الذي بدأه من سنوات من خلال "مطلوب رجال" و"لعبة الموت" و"لو" و"تشيللو".

 

ووصف البرقاوي "نص يوم" بالعمل "الأكثر نضجاً " لأنّه واكب النص قبل الوصول إلى مرحلة التنفيذ، في متابعة دقيقة لإعداد العمل وورشة كتابته.

 

ورفض البرقاوي الرد على اتهامات الاقتباس وسرقة المشاهد من فيلم "الخطيئة الكبرى" للأنجلينا جولي ونطونيو بنديراس قائلاً "أنتظر حتّى نهاية الموسم لأردّ على كلّ هذه الاتهامات".

 

وحول المنافسة هذا العام, قال البرقاوي أعتقد أنّ المنافسة حاضرة هذا العام وفي الأعوام الماضية، وهي حال صحيّة مبشرّة بالخير ويمتلك (نص يوم) برأيي أكثر من عنصر يجعله في صدارة المنافسة، من ضمنها شركة الإنتاج وأبطال العمل، وتحديداً  تيم حسن ونادين نسيب نجيم، إلى جانب ضيوف تركوا بصمتهم في العمل، والتحضير الجيد والدقيق من فريق العمل".

 

وعن التعامل مرّة جديدة مع نادين نسيب نجيم وتيم حسن, أكد البرقاوي أنه "مؤمن بهذا الثنائي الفني، كما أؤمن بالثنائيات الفنية الناجحة التي مرّت سابقاً في السينما والتلفزيون، ولكن عليّ كمخرج أن أجهّز لهما الجو المؤاتي".

 

ومن جهة أخرى, عبر البرقاوي عن رغبته في العمل مع الفنانة هيفاء وهبي, كاشفاً أنه في الفترة الأخيرة "أتابع تجربة هيفا وهبي في التمثيل، هذه التجربة لافتة بتطوّرها، ونتائجها في الآونة الأخيرة مميّزة وأتمنى أن تجمعنا الأقدار في عمل واحد".

 

وعن الأعمال التي تعرض هذا العام, قال البرقاوي "تلفتني المنافسة الفنيّة العالية هذا الموسم. في الدراما السوريّة هناك قفزة في الكميّة والنوعيّة استوقفني (الندم) للمخرج الصديق الليث حجّو، و(العّراب) للمخرج حاتم علي وهما من الأعمال التي سأتابعها بعد انقضاء شهر رمضان المبارك".

 

وكشف البرقاوي أنه يعمل حالياً على مشروع مع شركة "الصبّاح" بعنوان مبدئي هو "خط فاصل" والعمل اجتماعي معاصر من 45 حلقة، سنبدأ التحضير له في شهر تمّوز المقبل، ونصوّر خلال شهر آب في لبنان ما تزال المعالم غير واضحة بالكامل، ومن المبكر الإفصاح عن التفاصيل الأخرى.

 

وسامر البرقاوي مخرج سوري برز بإخراج العديد من الأعمال وكانت بدايته عام 2001 في وضع نصوص مسلسل صلاح الدين الأيوبي وقد عمل بعدة أعمال أهمها (بقعة ضوء) 2002 كما أنه أخرج مسلسل "قلبي معاك" 2009 وكذلك مخرج ثان ل"مطلوب رجال" عام 2010.

 

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved